نموذج تجريبي لأول سيارة كهربائية من بنتلي

سيارة بنتلي الكهربائية ، حيث تعتبر Bentle من عمالقة تصنيع السيارات في بريطانيا، ومع تطور التكنولوجيا للمحركات الكهربائية في قطاع السيارات، بدأت العديد من شركات السيارات الفاخرة مثل بينتلي في إصدار نماذج تجريبية من السيارات الكهربائية للمنافسة في ذلك القطاع النامي.

بنتلى تعتبر واحدة من السيارات الفاخرة الإنجليزية الكبرى من مصنع بنتلى موتورز التي أسست فى مدينة انجلترا من يناير عام 1919 ، أما في عام 1998 اشترتها شركة فولكس فاجن الألمانية.

أما اليوم أحبتنا وفي شهر نوفمبر الماضي كشفت بنتلي عن طرازها الجديد Continental GT 2019 ، كما أكدت الشركة البريطانية في هذا الخبر عم إطلاق أول سيارة بنتلي الكهربائية الانتاجية من الصانع البريطاني بنتلي والتي ستنضم الى أسطولها الخارقة والفارهة.

أما الان فقد توفر لفريق عرب شفت بعض من التصريحات الرسمية التي ألقاها الرئيس التنفيذي للشركة Adrian Hallmark ، “اعتقدت أن قدرات بطاريات سيارة بنتلي الكهربائية يجب أن تكون أعلى من ما هي عليه في الوقت الراهن لكي تتناسب مع فخامة ورياضية سيارات بنتلي”.

مواصفات سيارة بنتلي الكهربائية

شاهدوا أيضاً : تجربة قيادتنا لسيارة بنتلي كونتيننتال GT الجديدة

وأضاف ، “في الحقيقة نواجه صعوبة في تطوير سيارة كهربائية تمتلك مدى قطع مسافة مرتفع بالنسبة لقدرات سيارات بنتلي الفارهة، ونرجح أن تكون قدرات بطاريات السيارات الكهربائية مقبولة بالنسبة لنا خلال الفترة من عام 2023 حتى عام 2025 ، وليس قبل ذلك “.

وكما قال Adrian Hallmark ، ” سيارة بنتلي الكهربائية ستجذب عملاء أثرياء لا يرغبون بـ شراء سيارات فاخرة راقية من أي علامات تجارية أخرى”.

وبحسب تلك التصريحات أكدت بينتلي انها قد تبدأ في إنتاج السيارة عام 2021، في حال حاز النموذج على اهتمام وطلب حقيقي للإنتاج سيارتها الكهربائية ، ورغم أن النموذج جاهز للقيادة، إلا أنه النموذج الوحيد الذي تم انتاجه من Bentle ، لذلك لن تجري تجارب قيادة أمام الجمهور في جنيف حفاظا على النموذج الوحيد.

داخلية بنتلي الكهربائية

ويمكن مشاهدة  التصميم الراقي والجميل والتي تدل على الرقي والرفاهية ، حيث نشاهد كراسي الجلد مغطاة باللون الأحمر الفاخر المطرز، وعجلة القيادة الشبيهة بمقود الطائرات، وشاشة العرض الطويلة والممتدة إلى جانب السائق.

ونحن نعلم أحبتنا متابعي عرب شفت أنه في نفس الوقت تعمل شركة بنتلي على تطوير سيارات هجينة من طراز سيارتها : بنتلي مولسان وبنتلي كونتيننتال GT ، وستعتمد هذه السيارات الهجينة على محرك بنزين V6 يعمل إلى جانبه محرك أو محركات كهربائية يتم شحنها بواسطة مكبس كهربائي ، لن نستطيع ان نعرف التفاصيل في الوقت الراهن .

يجدر الإشارة أعزاءنا أن الصانع البريطاني قد سبق ومهد الطريق لسيارته الكهربائية بالكامل عندما اطلق بنتلي EXP 12 Speed 6e الاختبارية ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2017 .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة بنتلي EXP 12 Speed 6e الاختبارية .