مواصفات نيسان ليف 2015

نيسان ليف 2015 هي السيارة التي سنعرضها عليكم اليوم متابعي عرب شفت ، وهي سيارة كهربائية من إنتاج شركة نيسان موتورز، من طراز الهاتشباك ذات الأبواب الخمسة.

وقامت الشركة بإنتاج نيسان ليف في سنة 2010، ويوجد منها عدة أصناف مثل S و SV و SL و تختلف كل نسخة عن الأخرى من حيث التجهيزات و من أهم التجهيزات مدخل الشحن المفرد و المزدوج ، كما وتعتمد السيارة الكهربائية Nissan LEAF على بطارية 30 كيلوواط تمكنها من قطع 172 كم (107 ميلا) على كامل شحن البطارية و على محرك بقوة 110 حصان .

Nissan LEAF 2015

وتتميز نيسان ليف بأنها لا تنتج أي تلوث أو انبعاثات من غازات الدفيئة عند نقطة التشغيل ، وهو ماساهم في جعل Nissan LEAF السيارة الأكثر مبيعا في العالم كسيارة كهربائية بالكامل تساهم في تقليل الاعتماد على البترول وتحافظ على البيئة .

وكما تعلمون أعزاءنا فبعد أن تم انتاج السيارة الكهربائية Nissan LEAF لأول مرة عام 2010 مازال الجيل الاول منها مستمر حتى الان ، حيث أضافت الشركة الكثير من التعديلات على السيارة خلال السنوات الماضية .

شاهدوا أيضاً : تجربة قيادتنا لسيارة فورد اكسبدشن 2018 افضل سيارة SUV

تصميم نيسان ليف 2015

من حيث التصميم الخارجي لسيارة نيسان ليف عملت الشركة على تخفيض معامل المقاومة الذي يبلغ 0,28 فقط لإبقاء الاحتكاك منخفضاً ولزيادة الكفاءة ، حيث جاءت نيسان ليف بتصميم انسيابي ، كما تساعد أيضًا الإطارات المقاومة للتدحرج على الحد من فقدان الطاقة .

صور نيسان ليف 2015

مصابيح ليف الأمامية بتقنية LED تم تصميمها منخفضة لتعطي للسيارة كفاءة الديناميكية الهوائية وهي متوفرة كمواصفة قياسية في الطراز Tekna، كما وتستهلك نصف الطاقة التي تستخدمها المصابيح الأمامية التقليدية ، لتعمل على توفير المزيد من طاقة البطارية للاستفادة منها على الطريق ، وجاءت السيارة بإطارات مقاس 17 إنش ، كما يساهم في تقليل الوزن  نظام التعليق  المتطور ويرفع من كفاءة سيارة نيسان الكهربائية .

داخلية نيسان ليف 2015

نظراً لأن نيسان ليف سيارة كهربائية 100%، فتتمتع مقصورتها بهدوء بالغ بالإضافة إلى عدم وجود الضجيج الناتج عن اهتزاز المحرك. إذ أن الشيء الوحيد الذي تتركه خلفك أثناء القيادة هو صوت الصمت.

وتتمتع سيارة العائلة الصغيرة نيسان ليف أحبتنا متابعي عرب شفت بـ 5 مقاعد مدفأة وبشكل انيق وعصري وتشعرك بالراحة إذ يمكنك إختيار المقاعد المكسوة بالجلد بالكامل أو نسيج صديق للبيئة مصنوع من زجاجات مُعاد تدويرها.

داخلية نيسان ليف 2015

و توفر المقصورة مساحة جيدة تتسع لـ 4 ركاب بالإضافة للمقاعد القابلة للطي، كما وتوفُّر الكثير من أماكن التخزين، مع نظام التحكم في المناخ ومخرج USB، والكثير من التقنيات .

أداء نيسان ليف 2015

عند القيادة على الطريق السريع مع تشغيل مكيّف الهواءـ يمكنك قطع مسافة تتراوح من 100 إلى 160 كم باستخدام بطارية بسعة 24 كيلو واط/الساعة، أو قطع مسافة تتراوح من 125 إلى 200 كم باستخدام بطارية بسعة 30 كيلو واط/الساعة.

مواصفات نيسان ليف 2015

وسوف تمنحك كل شحنة كاملة مدى يصل حتى 155 ميلاً ومع أنّ بطارية نيسان ليف الجديدة بسعة 30 كيلو واط/الساعة تتضمّن خصائص مبتكرة تزيد من المدى إلى أقصى حد، إلّا أنّها تتأثر بنمط قيادتك والظروف التي تقود فيها السيارة .