مميزات السيارات الكهربائية وافضل انواعها

مميزات السيارات الكهربائية أعزاءنا متابعي عرب شفت ، أنه في السنوات الاخيرة زاد حجم استخدام السيارات التي تعمل بالكهرباء عوضاً عن السيارات التي تعمل بالوقود او الديزيل .

Electric car charging

وتعتمد تصميمات السيارات الكهربائية على محرك يعمل بالكهرباء ،ونظام تحكم كهربائي، وبطارية قوية يمكن إعادة شحنها مع المحافظة على خفض وزنها وجعل سعرها في متناول الجميع ، لتنافس الشركات الكبرى لصناعة السيارات في تقديم أفضل موديل وأفضل جودة في صناعة السيارات الكهربائية .

وعلى الرغم من بعض العيوب للسيارات الكهربائية،تعتبر السيارة الكهربائية أنسب وأوفر من سيارات محرك الاحتراق الداخلي من ناحية المحافظة على البيئة حيث لا تنتج السيارة الكهربائية أي مخلفات ضارة بالبيئة.

شحن السيارات الكهربائية

شاهدوا أيضاً : تجربة قيادتنا لسيارة شيفرولية كورفيت ZR1

مميزات السيارات الكهربائية

ابرز مميزات السيارات الكهربائية انها تسير لمسافات طويلة من دون الحاجة إلى شحن بطاريتها ، بالإضافة إلى سرعتها وقوة حصان محركها، فقد ظهرت مجموعة من أقوى السيارات الكهربائية التي يمكنها أن تعمل لمسافة أطول وبسرعة أكبر .

ومن أفضل السيارات التي تعمل بالكهرباء :

سيارة نيسان ليف

سيارة نيسان ليف

تعتبر نيسان ليف التي تعمل بالكهرباء احبتنا متابعي عرب شفت بأنها سيارة مميزة جداً في عالم السيارات ، فأصبحت السيارة هي عالم حقيقي للتكنولوجيا المتطورة والمستخدمة في صنع السيارات، فالمعروف عن سيارة نيسان أنها من أكثر السيارات اليابانية تميزا لأن اليابانيين سباقون في عالم تكنولوجيا السيارات فتعمل هذه السيارة لمسافة 200 كلم بدون الحاجة إلى شحن سيارة .

جولف e-Golf

جولف اي هي سيارة المانية الصنع ، فقد حظت بإهتمام كبير من قبل خبراء التكنولوجيا لتطويرها بشكل مناسب جدا مع غيرها من السيارات الألمانية الأخرى التي تعمل بالنظام الكهرباء، حيث يمكن للسيارة أن تسير بسرعة 140 كلم في الساعة بقوة حصانية تصل لغاية 115 .

سمارت فورتو الكهربائية

سمارت فورتو

تعتبر سيارة فورتو أفضل السيارات الصديقة للبيئة أعزاءنا متابعي في عرب شفت فهي لا تحتاج إلى طاقة كبيرة للحركة، أما عن النسخة الكهربائية فتجمع أكبر عدد من المميزات التي تجعلها الأفضل دائما فإنها تمتلك بطارية تعمل لمسافة 140 كيلو متر من دون شحن وهو من أهم المميزات التي تزيد من قيمة السيارة .

بي ام دبليو اي3

بي ام دبليو اي3

تعتبر سيارة اي3 من أفضل السيارات التي تعمل بالنظام الكهربائية ، والجميع فالمعروف أحبتنا بأن بي ام دبليو تعد أفضل السيارات والموديلات التي تقدم الآن في الأسواق العالمية ، فقد تطورت هذه السيارة الكهربائية لإطالة عمر البطارية وتزوديد إمكانياتها لتتمكن السيارة الكهربائية من قطع مسافة 450 كم/س في الشحنة الكهربائية الواحدة، بدلاً من 300 كم/س .

تيسلا رودستير

تيسلا رودستير

تعد شركة تيسلا من أهم الشركات العالمية التي تصنع السيارات ومن أهم إنتاجها هي السيارات الكهربائية، حيث تعتبر سيارة تيسلا رودستير من أهم السيارات التي أنتجتها هذه الشركة حيث تحتل مكانة كبيرة في كل الأسواق العالمية، فهي تقطع مسافة 340 كيلومتر بدون توقف أو حاجة إلى شحن وقوة حصانها 292 حصان، أما عن سرعتها فإنها تبلغ 200 كيلومتر في الساعة .