لمبرجيني هوراكان ايفو الجديدة ارتقاء بالتقنيات لتعزيز متعة القيادة

لمبرجيني هوراكان ايفو الجديدة ارتقاء بالتقنيات لتعزيز متعة القيادة، حيث تقدّم ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘ طرازها الجديد ’لمبرجيني هوراكان ايفو‘ الذي يشكّل الجيل القادم من السيارة الرياضية الخارقة بمحرّك V10، وهو يرتكز على قوّة وأداء سيارة Huracán Performante ويتضمّن الجيل المقبل من ميّزة التحكّم بديناميكيات المركبة ومزايا الديناميكا الهوائية.

حول هذه السيارة، قال ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘: “نحن عازمون في ’لامبورغيني‘ على قيادة عملية التقدّم للوصول إلى أعلى المراتب في تقنيات السيارات الرياضية الخارقة ومتعة القيادة. وهذا ما يكوّن جوهر سيارة لمبرجيني هوراكان ايفو الجديدة. فهي تأخذ القدرات الاستثنائية لسيارة Huracán Performante وتجمعها مع الميّزة المتطوّرة جداً للتحكّم بديناميكيات المركبة بهدف تعزيز التجربة اليومية لقيادة هوراكان .”

لمبرجيني هوراكان ايفو

وأضاف: “تُعدّ لمبرجيني هوراكان ايفو التعبير الأمثل عن التطوّر: فهي تشكّل خطوة إضافية للأمام، وتعيد تحديد معالم هذه الفئة. كما إنها تتميّز بالسهولة الكبيرة في القيادة بينما توفر أكثر تجربة قيادة استجابة وإحساساً ورشاقة، وذلك في كافة البيئات.”

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لسيارة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي

محرك لمبرجيني هوراكان

تضم لمبرجيني هوراكان ايفو محرّك V10 سعة 5.2 ليتر بالسفط الطبيعي، وقد تم تعديله ليولّد قوّة أعلى مع صوت هادر قوي يثير الأحاسيس، وهو يحوي مآخذ صمّامات من التيتانيوم ويتميّز من خلال وجود نظام عادم معدّل خفيف الوزن. وتتمتّع Huracán EVO بقوّة قدرها 640 حصاناً (470 كيلوواط) عند 8,000 دورة بالدقيقة للمحرّك مع عزم يبلغ 600 نيوتن.متر عند 6,500 دورة بالدقيقة. وعبر وزن جاف قدره 1,422 كيلوغراماً، فإن Huracán EVO تتميّز من خلال معدّل وزن إلى قوّة يبلغ 2.22 كلغ/حصان، وهي تتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.9 ثانية فقط ومن صفر إلى 200 كلم/ساعة خلال 9 ثواني. أما الكبح من سرعة 100 كلم/ساعة حتى نقطة التوقّف التام (صفر كيلومتر بالساعة) فيتحقّق فوق مسافة 31.9 متراً، مع وصولها إلى سرعة قصوى هي 325 كلم/ساعة.

تصميم لمبرجيني هوراكان

يحدّد التصميم الفريد التفوّق في مجال الديناميكا الهوائية والمستويات المعزَّزة من ديناميكيات القيادة التي تتمتّع بها Huracán EVO. ويمنح المصد الأمامي الجديد السيارة شخصية منخفضة حازمة، لكن بشكل أهم يضمن الفعالية من ناحية الديناميكا الهوائية وذلك عبر الفاصلة الهوائية الأمامية مع الجناح المدمَج. وتتميّز منافذ الهواء الأكبر حجماً بشكلها المستوحى من حرف أبسيلون بالأبجدية اليونانية وهو مستمَد من الخصائص التصميمية لدى ’لامبورغيني‘.

وينعكس حضور وهدف Huracán EVO عبر تصميمها، لكن أيضاً من خلال النغمة الصادرة عن العادم، حيث يشير الصوت الهادر للعادم إلى القوّة الزائدة والقدرات الديناميكية لهذه السيارة الأحدث من ’لامبورغيني‘.

Huracan EVO

توجد في الكونسول الوسطي شاشة لمس مكثَّفة جديدة قياس 8.4 بوصات مباشرة فوق زر التشغيل، مما يضع سبل الاتصال على مقربة من يد السائق، وهي تتمتّع بميّزة التحكّم عبر إيماءات الأصابع المتعدّدة. ويمكن من خلال هذه الشاشة إدارة العديد من الوظائف شاملة وضعية المقاعد، المناخ وحالة نظام LDVI وذلك في الوقت الفعلي .

ومن الداخل، تُعدّ لمبرجيني هوراكان ايفو سيارة فاخرة للسائق، حيث تتضمّن المقصورة الداخلية تجهيزات جديدة خاصّة بطراز EVO مع مزيج بين كسوة ألكانتارا والجلد الفاخر، مع وجود تفاصيل بنمط Arancio Dryope تتناغم مع لون الهيكل الخارجي.

وتتضمّن الكسوة الرياضية الأنيقة الجديدة عدداً من خيارات الكسوات ثنائية اللون بالإضافة إلى خيار ألكانتارا الرياضي جداً. إلى جانب هذا، تتوفر عند الطلب المواد خفيفة الوزن مثل مركّبات الكربون المقولَبة (Carbon Forged Composites) والجلد الكربوني (Carbon Skin) من ’لامبورغيني‘ والحائز على براءة ابتكار، وهي تتعزّز عبر الإنارة المحيطية القابلة للتخصيص وفق الرغبة ضمن المقصورة.

داخلية لمبرجيني هوراكان ايفو

تم تصميم Huracán EVO من الداخل والخارج لتعزيز الإمكانيات المتعلّقة بالمواصفات، مع توفر عدّة خيارات جديدة مثل مجموعة واسعة من باقات التصميم (Style Packs) باللون الأسود اللامع ولون الهيكل بالإضافة إلى توافر برنامج التخصيص وفق رغبة العميل Ad Personam من ’لامبورغيني‘، والذي يقدّم افتراضياً خيارات غير محدودة للمالكين الراغبين بتخصيص سياراتهم وفق الأذواق الخاصّة.