’كونتيننتال‘ والهلال الأحمر الإماراتي يمنحان الأطفال الأقل حظاً فرصة مميّزة لمرافقة نجوم كرة القدم في بطولة ’كأس آسيا الأمارات 2019‘

أعلنت اليوم ’كونتيننتال‘ (Continental)، الشركة الألمانية الرائدة في مجال الإطارات والتقنيات والصناعات المغذّية للسيارات، بالتعاون مع ’الهلال الأحمر الإماراتي‘ ونجم كرة القدم الإماراتي عبدالله صالح الجنيبي، عن مبادرة متميّزة سيتم من خلالها منح فرصة العمر لمجموعة مختارة من الأطفال الأقل حظاً من مختلف مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة،بحيث يمكنهم مرافقة أبرز لاعبي كرة القدم إلى الملاعب خلال مباريات بطولة ’كأس آسيا الإمارات 2019‘ التي ستقام بين 5 يناير و1 فبراير 2019.

وأبرز ما ستتميّز به هذه الحملة الخاصّة هو مشاركة 22 طفلاً في المباراة النهائية التي ستقام على ملعب ’مدينة زايد الرياضية‘ في 1 فبراير 2019. إضافة إلى هذا، سيشارك أطفال محظوظون آخرون في ثلاث مباريات من الدور الأول والتي تضم المنتخبات الوطنية لكل من المملكة العربية السعودية، ولبنان وقطر. وسيتم توزيع ما مجموعه88 من الفتيان والفتيات على المباريات الأربع المحدّدة حيث سيسيرون جنباً إلى جنب مع أبرز لاعبي كرة القدم في آسيا.

وستقوم ’هيئة الهلال الأحمر الإماراتي‘ بترشيح200 اسم من ضمن لائحة العائلات المسجَّلة لديها والتي تحصل على الدعم والمساعدة من الهيئة في دولة الإمارات، ليقوم بعدها نجم كرة القدم الإماراتي وفريق نادي الوصلعبدالله صالح الجنيبيباختيار 88 اسماً نهائياً، جميعهم بين عمر ست وتسع سنوات، وذلك خلال مناسبة خاصّة سيجري تنظيمها في شهر نوفمبر القادم.

وكان قد تم الإعلان عن هذه الحملة الخيرية خلال مؤتمر صحفي عُقِدَ في مقر ’هيئة الهلال الأحمر الإماراتي‘ في دبي وحضره عدد من كبار المسؤولين من بينهم محمد عبدالله الحاج الزرعوني، مدير’هيئة الهلال الأحمر الإماراتي‘ فرع دبي، وخوسيه لويس دي لا فوينتي، المدير التنفيذي لشركة ’كونتيننتال الشرق الأوسط‘ وعبدالله الجنيبي، لاعب كرة القدم الإماراتي في فريق نادي الوصل، والذي سيشارك في اختيار الأسماء النهائية للأطفال. كما شهد المؤتمر حضور نجم كرة القدم الإماراتي السابق فيصل خليل والذي قدم دعمه لهذه للمبادرة الخيرية.

حول هذا الموضوع، قال خوسيه لويس دي لا فوينتي، المدير التنفيذي لشركة ’كونتيننتال الشرق الأوسط‘: “تشارك ’كونتيننتال‘ في أبرز فعاليات كرة القدم العالمية منذ سنوات عديدة، ومع تحضيرنا للاستمتاع بأحداث ’كأس آسيا الإمارات 2019‘ المقبل، أردنابأن نستفيد من انخراطنا القويفي عالم كرة القدم عبر منح تجربة فريدة للأطفال من عشّاق كرة القدم الذين تشكّل هذه البطولة حدثاً خاصّاً جداً بالنسبة لهم. واحتفاءً بمناسبة ’عام زايد‘، شعرنا بواجبنا لتنظيم حملة وطنية تمنح تجربة لا تُنسى بالفعل للأطفال الأقل حظاً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وضمن هذا الإطار، أودّ أن أشكر كل من ’الهلال الأحمر الإماراتي‘ والنجم عبدالله صالح الجنيبيللدعم الكبير الذي يقدّمونه في هذا المجال.”

من جهته، قال محمد عبدالله الحاج الزرعوني، مدير عام ’هيئة الهلال الأحمر الإماراتي‘ – فرعدبي: “نشكر شركة ’كونتيننتال على هذه المبادرة الإنسانية والمتميّزةالتي تدعم أهداف ومبادئ الهلال الأحمر والبرامج الإنسانية للأطفال وخصوصا المشمولين بالرعاية الإنسانية. كما تعتبر رياضة كرة القدم من الفعاليات الإنسانية الكبرى التي يمكن من خلالها نشر السعادة بين الأطفال، وهذا الشيء مهم جداً بالنسبة للأطفال الذين نعمل معهم ونقدّم الدعم والمساعدة لهم، والذين لا يحظون عادة بالفرص ذاتها المتوفرة ولا يمكنهم عيش نمط الحياة كالذي ينعم به معظم الناس.”

أما نجم كرة القدم الإماراتيعبدالله صالح الجنيبي، فعلّق على الحملة قائلاً: “يشرّفني أن أكون جزءً من هذهالمبادرة القيّمة. فهذا مجتمعي الخاص وأنا أذكر عندما كنت صغيراً كم كنت أتحمّس وأفتخر عند مشاهدة منتخبنا الوطني أثناء خوضه المباريات. ويمكنني تخيّل السعادة التي ستغمر هؤلاء الأطفال الذين سيحظون بفرصة السير إلى جانب أبرز نجوم كرة القدم في المنطقة وذلك بوجود آلاف المشجّعين في الملعب وملايين المشاهدين الذين يتابعون الحدث عبر شاشات التلفاز.”

إضافة إلى كونها الراعي الرسمي لبطولة ’كأس آسيا الإمارات 2019‘، ترتبط ’كونتيننتال‘ بعلاقة وثيقة جداً مع عالم كرة القدم منذ سنوات طويلة، حيث دخلت إلى هذا المجال للمرّة الأولى في أوائل تسعينيات القرن الماضي. وقد شملت أنشطة العلامة التجارية في دعم بطولات كرة القدم والفرق المتعدّدة الكثير من الأحداث الدولية البارزة مثل ’كأس العالم‘ من تنظيم ’الفيفا‘ و’دوري أبطال أوروبا‘ (1995–2000)، و’بطولة أوروبا‘ (2008، 2012 و2016)، ودوري النخبة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. كما قدّمت الشركة الرعاية للدورتين 15 و16من بطولات ’كأس آسيا‘ من تنظيم ’الاتحاد الآسيوي لكرة القدم‘ وذلك في الأعوام 2011 و2015واللتين استضافتهما كل من قطر وأستراليا على التوالي.