كشفت بي ام دبليو عن X5 الجديدة

بي ام دبليو تكشفت رسمياً عن سيارتها X5 الجديدة كلياً، وجاء هذا الكشف بعد تسربت عدة صور لسيارة على الانترنت سابقاً هذا اليوم، وهي التي سيتم تدشينها في شهر أكتوبر المقبل بمعرض باريس للسيارات.

تظهر SUV الشركة بتصميم جديد من الخارج مشابه لـ X3 من الأمام عبر الشبك الكبير والمصابيح الأصغر المنفصلة عنه، مع فتحات للتهوية في الأسفل ومقدمة رياضية بشكل عام. من الجانبين تبدو X5 كـ SUV حقيقية حيث أعطتها بي ام دبليو حجماً كبيراً يعكس هويتها ولم تتجه لتصغير الحجم كمنافساتها، أما من الخلف جاءت بتصميم مختلف كلياً على غير العادة، بمصابيح LED أفقية ومخارج العادم المدمجة في الصدام.

اما داخليتها فقد حصلت على التغيير الأكبر والذي ينتظره الكثير من متابعي ونقاد بي ام دبليو ، فقد حصلت X5 على شاشة رقمية لعدادات السرعة بمقاس 12.3 انش تسمى بـ BMW Live Cockpit Professional، بالإضافة إلى شاشة أخرى للنظام الترفيهي بمقاس 12.3 انش بلاضافة الى  الكونسول الوسطي بتصميمه الجديد والأنيق والذي نراه لأول مرة في سيارات بي ام دبليو، وأخيراً ناقل الحركة الشبيه بشقيقتها M5 مع بعض الأزرار بجانبه.

 تتوفر X5 الجديدة كلياً بعدة محركات تبدأ من محرك 4 سلندر تيربو بسعة 2.0 لتر لأول مرة في X5، ومحرك 6 سلندر ثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر، وأخيراً محرك V8 ثنائي التيربو بسعة 4.4 لتر. فئة xDrive40i ستحمل محرك 6 سلندر تيربو بقوة تبلغ 335 حصان وبعزم 450 نيوتن-متر، يطلق السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية، بينما ستحمل فئة xDrive50i محرك V8 ثنائي التيربو بقوة 456 حصان و 650 نيوتن-متر من الزعم، يطلق السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية. ترتبط جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وفرت شركة بي ام دبليو جميع التقنيات المتطورة في سيارتها الجديدة مثل أنظمة النقطة العمياء والمساعدة على الحفاظ في المسار وأنظمة تنبيه الاصطدام الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى نظام توجيه الإطارات الخلفية والعديد من التقنيات الأخرى التي من شأنها توفير أفضل تجربة قيادة للسائق. و لمحبي الطرق الوعرة فقد وفرت بي ام دبليو رزمة الطرق الوعرة التي نظام تعليق هوائي وترس تفاضلي limited-slip، بالإضافة إلى صفائح سفلية لحماية السيارة.

 ستتوفر X5 الجديدة كلياً في السوق الأمريكي في شهر نوفمبر المقبل، ونتوقع أن تصل إلى أسواقنا بداية عام 2019.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}