رولز-رويس موتور كارز المركز الميكانيكي للخليج العربي ينظّم فعالية القيادة الأكثر ترقباً للسنة في دبي لسيارة كالينان الجديدة

نظّم المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الرسمي لرولز-رويس موتور كارز في دبي والإمارات الشمالية، الفعالية الأكثر ترقباً في قطاع السيارات الفاخرة للسنة في دبي وهي تجربة قيادة سيارة “كالينان” الجديدة.

حضر هذه الفعالية ضيوف من كبار الشخصيات ومجموعة من أهم المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي وأبرز الصحافيين المتخصصين بالسيارات وأسلوب الحياة (لايف ستايل) من أجل اختبار قيادة رولز-رويس الفارهة الجديدة المصممة لكلّ التضاريس.

أُقيمت الفعالية من 20 وحتى 25 أكتوبر حيث حظي الضيوف بفرصة اختبار السيارة الجديدة عن كثب والاستمتاع برونق شوارع دبي.

وفي هذه المناسبة علّق السيد ممدوح خيرالله، المدير العام لرولز-رويس موتور كارز المركز الميكانيكي للخليج العربي، قائلاً: “تشكّل كالينان قمّة إرث رولز-رويس وتقاليدها، كما أنّها تستجيب لمتطلّبات عملاء اليوم الذين يرغبون في الفخامة والراحة مجتمعة مع أقصى قدرات القيادة على الطرقات الوعرة.

وقد شكّلت فعالية القيادة لسيارة كالينان الفرصة المثالية لتقديم السيارة لضيوفنا من عملاء قيّمين وصحافيين وكبار الشخصيات، كما سمحت لهم بالتعرّف عن كثب على كالينان ومزاياها الفاخرة والتكنولوجيا المبدعة التي تضمّها بدون أيّ منازع والتي تشكّل جوهر هذه السيارة الجبّارة والرائدة في القطاع.”

وأضاف السيد خيرالله قائلاً: “تُعدّ كالينان أوّل سيارة فارهة رباعية الدفع في العالم وتتميّز بأعلى مستويات الفخامة والحرفية كما أنّها صُنعت من أجود المواد على الإطلاق مع انتباه دقيق للتفاصيل بدون أيّ مساومة.

يبدأ ثمن كالينان من 1.8 مليون درهم إماراتي وهي تشكّل فرصة هائلة بالنسبة لنا لتوسيع إطار علامتنا وتعزيز قاعدة عملائنا. وتمثّل هذه السيارة إنجازاً جديداً في مسيرة تطوّر علامة السيارات الفارهة الأولى في العالم.”

وعن تسمية السيارة رباعية الدفع الأولى التي تنتجها العلامة تيمّناً بماسة كالينان، وهي الماسة الأكبر حجماً على الإطلاق في العالم، شرح عدي الفردان، مؤسس عدي حسن الفردان للمجوهرات، شريك الحدث في الفخامة، الحكاية الكامنة خلف ذلك قائلاً: “لقد كانت كالينان ماسة استثنائية باهرة صنعت التاريخ وأحدثت صدمة قويّة ذات ترددات كبيرة في قطاع تجارة الماس عالمياً عندما تمّ الكشف عنها للمرّة الأولى. وتشكّل سيارة رولز-رويس كالينان، بأسلوبها القوي وأدائها الجبّار انعكاساً نقياً لسلالتها وللماسة الأعظم التي سُمّيت تيمناً بها.”

انطلقت سبع سيارات كالينان من بوتيك رولز-رويس الوحيد في العالم والذي يتخذ من سيتي ووك مقراً له، في قافلة من الفخامة غير المسبوقة باتّجاه منتجع باب الشمس الصحراوي، وحيث اختبر الضيوف خلال جولتهم عبر شوارع المدينة تجربة النزهة على بساط الريح التي لطالما اقترنت بسيارات رولز-رويس كافة.

تحافظ كالينان على أسس مؤسسة رولز-رويس التاريخية من حيث المكانة والأداء بينما تنطلق في مشروع جديد وجريء يساهم في تطوير سوق الشرق الأوسط. كالينان سيارة لا مثيل لها، فاخرة قلباً وقالباً، ولا تشبه أي شيء شهده العالم سابقاً على الإطلاق.

تجسّد كالينان إرث رولز-رويس في صورة جديدة من أجل تخطّي متطلّبات العملاء اليوم، ولا شكّ في أنّ السيارة الجديدة ستحتلّ مكانة جديرة بها على رأس قطاع السيارات رباعية الدفع الفاخرة.

لقد جعلت كالينان، سيارة كلّ التضاريس، القيادة على الطرقات الوعرة في سيارة فاخرة حقيقة وواقعاً للمرّة الأولى على الإطلاق.

تتميّز كالينان بجبروتها وقوّتها وحضورها اللافت، وهي أكثر سيارات الدفع الرباعي براعة وتعددية للاستخدام. إنّها سيارة عائلية بامتياز وتتميّز بتجربة قيادة ممتعة كما أنّها السيارة رباعية الدفع الأكثر فخامة التي تمّ صنعها على الإطلاق. ويضمن تصميم كالينان المعاصر والوظيفي مكانتها المبدعة في وجه تصاميم السيارات رباعية الدفع SUV الروتينية وذلك نابع من خطوط غطاء المحرك الطويل والمقدمة القصيرة، إلى الجزء الخلفي الممتد والتي تمنحها إطلالة رولز-رويس المعروفة.

تكتمل كاريزما كالينان الواثقة على الطريق بلمسات تصميمية فاخرة أساسية، بما في ذلك الارتفاع المتزايد والتنفيذ المتكامل للشبك الأمامي الشهير. سيارة كالينان الجديدة هي وليدة سنوات من التصميم المضني والتطوير والاختبار على يد أكثر من 500 مهندس ومصمّم متخصص. إنّها حكاية بحث وتواصل مع العملاء الذين تستمع رولز-رويس لرغباتهم. إنّها الفصل التالي في حكاية بنية كاملة من الرفاهية التي تقوم عليها جميع طرازات رولز-رويس المستقبلية والتي بدأت مع سيارة فانتوم.

كلّ عنصر استُخدم في بناء كالينان يعكس أعلى مستويات الفخامة المطلقة والأداء والإتقان من تفاصيل المحرّك دقيقة الصنع إلى المقصورة المريحة.

تتميّز “بنية الرفاهية” (هيكل الألمنيوم) التي تعكس جوهر رولز-رويس بامتياز بهندسة متفوّقة مبنية بالكامل حول تجربة الفخامة الشاملة. فيختبر السائق كما الركاب قوّة كالينان وجمال أدائها في رحلة سلسة ورائعة وصامتة على مختلف التضاريس. كالينان هي السيارة الثانية من الجيل الجديد من سيارات رولز-رويس التي تمّ بناؤها باللجوء إلى “بنية الرفاهية” التي تمنحها، وزناً أخف مع صلابة أكبر، فتكون النتيجة رحلة لا منازع لها تغمر السائق والركاب في أجواء لا مثيل لها من الراحة والسكون.

ذلك، ويضمن نظام التعليق الهوائي المتطوّر قيادة مريحة جداً على كلّ التضاريس إذ يقوم بملايين الحسابات والتعديلات التي تضمن تجربة قيادة مذهلة ورحلة خالية من أيّ مصدر إزعاج للركاب مهما كانت الظروف.

فضلاً على ذلك، تضمن “بنية الرفاهية” لكالينان قدرات الدفع الرباعي المتقدمة بالإضافة إلى إمكانيات التوجيه الرباعي. ويعزز نظام التوجيه الرباعي المتطور هذا من خفة الحركة والثبات في سيارات الدفع الرباعي مما يضمن قيادة ثابتة للركاب ويوفر تجربة ممتعة وعالية الأداء للسائقين. وتعني قدرات الالتفاف الفائقة التي تميّز كالينان والاستجابة البديهية لتكنولوجيا التوجيه أنّ السيارة قادرة على التعامل مع البيئات الأكثر صرامة وصعوبة، سواء أكانت على الطرقات الوعرة أم في المدن.

وتساهم الهندسة القائمة بالكامل على الألمينيوم بشكل أساسي في منح الركاب تجربة رولز-رويس الخاصة الأشبه برحلة على بساط الريح. ويتفاعل نظام “الرحلة على بساط الريح” مع التغيّر في التسارع والتوجيه والبيانات التي تلتقطها الكاميرات المدمجة على متن كالينان.

ولضمان سيطرة كالينان الكاملة على مختلف الطرقات، الممهّدة كما الوعرة، تمّ إعادة تصميم محرّك رولز-رويس المزوّد بنظام توربو ثنائي والمؤلف من 12 أسطوانة سعة 6.75 لتر بشكل كامل لتحقيق المستوى المثالي من عزم الدوران (850 نيوتن متر) عند أدنى الدورات الممكنة (1,600 دورة في الدقيقة) وينتج قوّة تبلغ 563 حصاناً (420 كيلوواط) لعجلات كالينان الأربعة عندما تدعو الحاجة.

ذلك ويضمن نظام نقل الحركة الذي يعمل بمساعدة الأقمار الصناعية والمرتبط بعلبة تروّس ثمانية السرعات تقدّماً سلساً عند كافة السرعات.

تجدر الإشارة إلى أنّ كالينان خضعت لاختبارات قاهرة عبر العالم. إنّها سيارة تتمتّع بتجربة “رحلة بساط الريح” وبقدرة على مواجهة مختلف التضاريس بدون المساومة على أيّ ميزة من مزايا سيارات رولز-رويس المخصصة للطرقات المعبّدة.

ويشكّل الصمت ميزة أخرى من أهمّ مزايا سيارة كالينان الجديدة. ومما ساعد على عزل ضجيج الطريق كان استخدام معادن خفيفة مزدوجة الطبقات (6 مم) مع إضافة المزيد من مواد عزل الضجيج عن طريق إدراج طبقات سميكة من الرغوة واللباد لتأمين عزل صوت غير مسبوق في صناعة السيارات. ونتيجة لذلك، تُعتبر كالينان السيارة رباعية الدفع الفاخرة الأكثر صمتاً في العالم.

ويمثل الدمج ما بين التصميم العصري والفخامة الداخلية الفائقة والأداء المذهل إلى جانب القوّة الهائلة التي تزخر بها السيارة، جوهر تجربة سيارة رولز-رويس كالينان، والتي تُعدّ بدورها التجسيد الأروع لمفهوم رولز-رويس للقيادة الفاخرة على كلّ التضاريس.