جينيسيس تكشف عن G80 الجديدة

كشفت جينسيس عن تحديثات جديدة لسيارتها السيدان الفاخرة G80، و أضافت إليها فئة سبورت الرياضية بمحرك تيربو جديد.

من الخارج حصلت الفئة الرياضية على صدامات أمامية و خلفية جديدة تتميز بطابعها الهجومي بالإضافة إلى حصولها على زوائد جانبية، وجنوط كبيرة بقياس 19 إنش، وحصلت على لونين حصريين هما الأبيض الثلجي و الأحمر. أما الفئات الأخرى فحازت على نصيبها من التحديثات بحصولها على شبك أمامي و صدام أمامي جديد، وخيار إضافي للجنوط.

جاءت داخلية الفئة الرياضية بدواسات رياضية، و عجلة قيادة سميكة، و تطعيمات من الكربون فايبر، و مقاعد رياضية من الجلد الأسود أو الرمادي مع تطريزات متناقضة اللون، بينما حاز السقف و أعمدته على عناية خاصة من جلد السويد الأسود اللون. أما الفئات الأخرى فحصلت على تطعيمات من الألمونيوم و الخشب. و بجانب ذلك فإن جميع الفئات ستتوفر بنظام ترفيهي يدعم نظامي أبل كاربلاي و أندرويد أوتو، والشحن اللاسلكي للهواتف الذكية.

أما بالنسبة للمحرك الجديد لفئة سبورت، فهو محرك V6 ثنائي التيربو بسعة 3.3 لتر، و بقوة 365 حصان، و بعزم 376 رطل-قدم. يرتبط مع نسخة معدلة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من 8 سرعات. و بالنسبة لبقية الفئات فإنها ستواصل العمل بمحرك V6 بسعة 3.8 لتر، و بمحرك V8 بسعة 5.0 لتر.

بجانب المحرك الجديد، حصلت فئة سبورت الرياضية على تعديلات في نظام التعليق الذي أصبح يتوفر مع نظام التحكم المستمر بامتصاص الصدمات، و على أقراص مكابح مُهَوّاة كبيرة الحجم لتقليل مسافة توقف السيارة.

ستُطرح جينيسيس G80 في الأسواق في بداية 2017 كموديل 2018.