بي إم دبليو توجه بعض النصائح لتيسلا في كيفية إنتاج السيارات الكهربائية

تيسلا تواجه بعض المشكلات ومن اهم هذه المشكلات هو تخلفها عن الوفاء بإيصال سيارات موديل 3 إلى ملاكها في وقتها المحدد مسبقاً، حيث قامت الشركة في وقت سابق بتأجيل تاريخ إنتاج السيارة ثلاثة مرات وهي الآن متخلفة بعدة أشهر عن موعدها الأصلي وهو سبب سحب العديد من ملاك السيارة طلبات الشراء المسبقة.

 فقامت شركة بي إم دبليو باعطاء تيسلا بعض النصائح عن طريق السيد Oliver Zipse رئيس قسم الإنتاج وكانت هذه النصائح حول كيفية إنتاج أكبر عدد ممكن من السيارات الكهربائية، تملك بي إم دبليو خبرة أكبر في هذا المجال من تيسلا مع سياراتها الكهربائية i8 و i3 التي وصلت مبيعاتها إلى أكثر من 100 ألف نسخة قبل عدة أشهر.

لّخص السيد زيبسي مشكلات تيسلا في عدة نقاط، النقطة الأولى هو إعتماد الشركة بشكل كبير على الروبوتات والآليات في مراحل التصنيع وليس على الأيدي البشرية، كما ذكر أن الصفات المميزة التي تتمتع بها الموارد البشرية تضيف سلاسة في العمل وبالتالي إنتاج أكبر،  أشار السيد زيبسي إلى أن تيسلا لا تمتلك كفاءة في الإنتاج والعمل وهو ما يجعل قيمة الإنتاج عالية جداً وبالتالي هذا الأمر يؤثر على سعر السيارات المرتفعة جداً لديهم.

تسعى بي إم دبليو لتحويل 4 مصانع لها في العام 2021 لتكون مهيئة لإنتاج السيارات الكهربائية، وستطلق  الشركة الألمانية  12 سيارة كهربائية جديدة قبل حلول العام 2025.