HARLEY-DAVIDSON تسرّع الاستراتيجية لبناء الجيل القادم من الدرّاجين حول العالم

بهدف إلهام المزيد من الناس حول العالم لعيش بهجة ركوب درّاجة ناريّة، كشفت Harley-Davidson اليوم تفاصيل حول خطّة نموّها “مزيد من الطرق إلىHarley-Davidson ” حتى سنة 2022.

في عالم يشهد تغيّرات سريعة ومطالب جديدة للمستهلكين، فإن هذه الإجراءات المتسارعة تدعم أهداف Harley-Davidson للعام 2027 مع تركيز متزايد واستثمار استراتيجي لإعادة تنشيط الأعمال في الولايات المتحدة مع تسريع وتيرة النمو على الصعيد العالمي.

يقول مات ليفاتيتش، رئيس شركة Harley-Davidson, Inc ومديرها التنفيذي: “إن الخطوات الجريئة التي نعلنها اليوم تعزّز قدرات Harley-Davidson الضخمة وقوّتها النارية التنافسية – تفوّقنا في تطوير المنتجات وتصنيعها، والجاذبية العالمية للماركة، وطبعًا شبكتنا من الوكلاء الرائعين. وإلى جانب الدرّاجين المخلصين الموجودين حاليًا، سنقود الثورة القادمة للحرّية على عجلتين بما يلهم درّاجي المستقبل الذين لم يفكّروا حتى بإثارة ركوب الدرّاجات”.

ونتيجة لتقييم شامل متكامل يتضمّن منظور “العميل أولاً”، تتضمّن خطّة “مزيد من الطرق إلى Harley-Davidson”:

1- منتجات جديدة – تبقي الدرّاجين الحاليين منخرطين وتلهم درّاجين جددًا من خلال توسيع الريادة في فئة الوزن الثقيل وفتح أسواق وشرائح جديدة.

2- وصول أوسع – الالتقاء بالعملاء حيث هم وكيف يريدون التعامل مع تجربة البيع بالتجزئة متعدّد القنوات.

3- وكلاء أقوى – قيادة إطار للأداء بما يحسّن القوّة المالية للوكلاء وتجربة عملاء Harley-Davidson.

يقول ليفاتيتش: “نتوقّع أن تسفر هذه الخطّة عن مجموعة ملتزمة وموسّعة لـHarley-Davidson مع قاعدة درّاجين أكثر تنوّعًا، إلى جانب هوامش وتدفّقات نقدية رائدة في هذا المجال”.

منتجات جديدة

مستندة إلى تصميمها الرائد في مجالها وقدراتها التصنيعية القوية، تخططHarley-Davidson  لتقديم مجموعة شاملة من الدرّاجات النارية، تخوض المنافسة في العديد من القطاعات الأكبر والأسرع نموًّا مع مجموعة كاملة من الدرّاجات عبر سلسلة واسعة من فئات الأسعار وقوّة المحركات على أنواعها والسعات وأساليب الركوب والأسواق العالمية. وتشمل النقاط البارزة ما يلي:

1- توسيع ريادة الشركة في الدرّاجات ذات الوزن الثقيل من خلال الاستمرار بتطوير درّاجات Touring وCruiser محسّنة وأكثر تقدّمًا من الناحية التكنولوجية، مما يبقي درّاجيHarley-Davidson  الحاليين ملتزمين ويقودون لمدّة أطول.

2- تقديم موديلات جديدة من الدرّاجات سعة 500 إلى 1250 سي سي على قاعدة متوسّطة الوزن تطال ثلاث مساحات منتجات مختلفة وأربع سعات، بدءًا من أول درّاجةAdventure Touring  للشركة ألا وهي Harley-Davidson™ Pan America™ 1250، وموديل Custom سعة 1250 سي سي، وموديل Streetfighter سعة 975 سي سي، والتي من المقرر إطلاقها جميعًا في بداية العام 2020، على أن تتبعها نماذج إضافية لتوسيع نطاق التغطية في مساحات المنتجات هذه حتى العام 2022.

3-تطوير درّاجة ناريّة تكون بالمتناول وذات سعة أصغر (250 إلى 500 سي سي) مخصّصة للأسواق الآسيوية الناشئة من خلال تحالف استراتيجي مقرّر مع أحد المصانع في آسيا. يهدف هذا المنتج الجديد والتوزيع الموسّع إلى تعزيز وصول عملاء Harley-Davidson ونموّهم في الهند، إحدى أكبر الأسواق وأسرعها نموًّا في العالم، فضلاً عن أسواق آسيوية أخرى.

4- قيادة سوق الدرّاجات الكهربائية عن طريق إطلاق أول درّاجة كهربائية من Harley-Davidson، LiveWire™, ™ ، في العام 2019، وهي الأولى ضمن مجموعة كبيرة من درّاجات “twist and go” الكهربائية ذات العجلتين وغير المزوّدة بجهاز تعشيق، والتي تمّ تصميمها لترسيخ موقع الشركة كرائدة في “كهربة” هذه الرياضة. وسيأتي بعد LiveWire نماذج إضافية خلال العام 2022 لتوسيع نطاق المحفظة بخيارات من المنتجات الأخف والأصغر والأكثر ملاءمة كي تلهم درّاجين جدد بطرق جديدة للركوب.

وصول أوسع

ستطوّرHarley-Davidson  نهجها في التوصيل للسوق وتلبية احتياجات العملاء حاليًا من خلال:

1-خلق خبرات عملاء عالية التفاعل عبر جميع قنوات البيع بالتجزئة – بما في ذلك تحسين القدرات الرقمية العالمية للشركة وتوسيعها من خلال تطوير تجربة Harley-Davidson.com للتكامل مع تجربة وكلاء البيع بالتجزئة وتعزيزها بالنسبة للعملاء الحاليين والجدد على السواء.

2- إرساء تحالفات استراتيجية مع مزوّدين عالميين بارزين في التجارة الإلكترونية لتوسيع نطاق الوصول إلىHarley-Davidson  من قبل جمع من ملايين العملاء الجدد المحتملين.

3- صيغ جديدة للبيع بالتجزئة، بما فيها واجهات محلات أصغر في المدن على مستوى العالم بهدف إبراز الماركة أمام سكان المدن وزيادة مبيعات محفظة منتجات Harley-Davidson الموسعة وتوسيع توزيع الملابس دوليًا.

وكلاء أقوى

تعتبر شبكة وكلاء Harley-Davidson ذات المستوى العالمي جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية الشركة المتسارعة وتشكّل أهمّية كبرى في تحقيق النجاح عامة. وستقوم الشركة بتنفيذ إطار للأداء بما يعزّز قوّة شبكة الوكلاء وتجربة العملاء بشكل كبير، ويمكّن الوكلاء ذوي الأداء الأفضل والأكثر ريادة في الأعمال من المضي قدمًا بالابتكار والنجاح لأنفسهم ولـ Harley-Davidsonبالتزامن مع تقديم تجربة العملاء المتميزة التي تشتهر بها الماركة عبر قاعدة منتجات وعملاء متنوّعة بشكل مضطرد.

قال ليفاتيتش: ” Harley-Davidsonأسطورية لأننا لم نستكن يومًا. وأثناء مضيّنا قدمًا، نحن نستلهم الروح التي تمتّع بها مؤسّسو الشركة منذ العام 1903 وكل الموظفين والوكلاء الذين ارتقوا إلى مستوى التحدّيات التي واجهتهم على طول المسار. ستعمل خطّتنا على إعادة تحديد الحدود الحالية لماركتنا وصولاً إلى المزيد من العملاء بطريقة تعزّز كل ما نمثّله كماركة وكشركة، وننتظر بفارغ الصبر لوضعها موضع التطبيق.”

شاهد هنا مقطع فيديو يسلّط الضوء على العناصر الرئيسة في خطّة “مزيد من الطرق إلى Harley-Davidson”

التمويل والشؤون المالية

بالإضافة إلى بناء الدرّاجين، تتوقّع الشركة من خطّة “مزيد من الطرق إلى Harley-Davidson” أن تسهم في خلق المزيد من القيمة، وتأمين الاستقرار للأعمال القائمة وتعزيزها، وتحسين عائد شركة Harley-Davidson Motor على رأس المال المستثمر (ROIC)، وزيادة الإيرادات والأرباح، وإتاحة المجال أمام الشركة لإعادة المزيد من المال للمساهمين.

ستتطلّب الاستراتيجية المتسارعة استثمارًا كبيرًا لتغيير مسار الأعمال عالميًا، وتخطّط الشركة لتمويله بالكامل من خلال خفض شامل للتكاليف وإعادة تخصيص الاستثمارات والموارد المخطّط لها مسبقًا بما في ذلك الاستثمار التشغيلي في العام 2022 من 450 إلى 550 مليون دولار واستثمار رأس المال في العام 2022 من 225 إلى 275 مليون دولار. بالمجمل، تخطّط الشركة كي تولّد خطّة “مزيد من الطرق إلى Harley-Davidson” أكثر من مليار دولار من العائدات السنوية الإضافية في العام 2022 مقارنة بالعام 2017.

وتعتقد الشركة أن إستراتيجيتها المتسارعة تتماشى مع أهدافها وهي تعزّزها لدفع نمو الإيرادات وتوسيع هوامش التشغيل. وتتوقّع الشركة أن تموّل الفرص الإستراتيجية مع الحفاظ على إستراتيجيتها الحالية للاستثمارات والعوائد واستراتيجية تخصيص رأس المال.

ستركّز مبادئ التمويل في Harley-Davidson على استقرار الأعمال القائمة وتعزيزها، وتعزيز الماركة المتميّزة، والاستثمار في مشاريع مربحة وموجّهة نحو النمو. ونحن نتوقّع من هذه المبادئ، إلى جانب التركيز المنضبط على تخصيص رأس المال، أن تتيح لشركة Harley-Davidson أن تقوم بالتنفيذ بقدرات تنافسية محسّنة للتكاليف وبكفاءات عالية.