تجربة قيادتنا لسيارة كاديلاك CT6

وفرت كاديلاك دعوة خاصة لفريقنا عرب شفت لتجربة قيادة سيارتها الجديدة كليا كاديلاك سي تي 6 في أبوظبي.

وعند وصولنا إلى فندق الفور سيزون الذي تم إفتتاحه منذ أيام معدودة كانت المفاجأة الأولى عندما دخلنا الغرفة ورأينا لوغو arabshift.com على قطعة الحلوى وصورة لي على زجاجة الماء.

من هذه التفاصيل الصغيرة تبدأ رحلتنا لاستكشاف سيارة سي تي 6. وفي الصباح الباكر جربنا مع النظام الصوتي المشهور BOSE داخل المقصورة، وأصرت كاديلاك أن تكون الأولى عالمياً في استعمال 30 سماعة داخل أجدد سياراتها.

تعتبر كاديلاك CT6 الآن أفخم وأكبر سيارة في أسطول مركبات شركة كاديلاك الأمريكية. تحمل كاديلاك CT6 2016 تصميماً يحمل هوية شبيهة بكافة طرازات كاديلاك الحالية، وبالتحديد من الواجهة الأمامية، ولكن حجم السيارة الضخم يكشف عنها بوضوح.

أما من الخلف فتمتلك السيارة السيدان الكبيرة الحجم تصميم أقل حدة بالمقارنة مع مقدمتها مع مصابيح قصيرة ومنحنية.

يكتمل التصميم الفاخر لداخلية كاديلاك CT6 بالاستخدام المكثّف للخشب الفاخر والجلد، وبعض تطعيمات الكاربون فايبر، يتوسطّها شاشة لمس كبيرة قياس 10.2 انش يمكنها التعرّف على الكتابة باليد، تأتي الشاشة بنظام CUE الترفيهي المعلوماتي الخاص بكاديلاك، وتتوفر كاميرات 360 درجة، ولأول مرة على الإطلاق في صناعة السيارات بتسجيل الفيديو، لتغطي السيارة بذلك جميع النقاط العمياء.

وكما حصلت هذه السايرة السيدان الفاخرة الجديدة كلياً على أول مرآة وسطية تتحول إلى شاشة تنقل ما تصوره الكاميرا الخلفية.

بني شاصي CT6 الجديدة كلياً ليتحدّى المنافسات في هذه الفئة الفاخرة ، وتم تطويره ليكون خفيف الوزن، وجاءت السيارة أخف ليس من S-Class وبي ام دبليو الفئة السابعة فقط، بل أخف أيضاً من E-Class, و الفئة الخامسة ! فوزن السيارة الإجمالي يقل عن 1,678 كجم. ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 3106 مم، وطولها الإجمالي 5184 مم، وعرضها 1879 مم، وارتفاعها 1472 مم.

لتتأكد كاديلاك من خفّة وزن السيارة، قامت بإنتاج الهيكل والشاصي من الألومنيوم، وقالت كاديلاك أن 64% من هيكلها مصنوع من الألومنيوم، أما الأجزاء المتبقية، ستكون مصنوعة من 11 مادة مختلفة لتحسّن من قيادتها، وصلابتها، وأداءها. واستُخدم الفولاذ في مناطق معيّنة، مثل إطار الأبواب, وأسفل لوحة القيادة, والأرضية, وخلف المقاعد الخلفية لجعل الداخلية أكثر هدوءاً، ولتخفيف الضوضاء الخارجية.

تأتي CT6 كذلك بكميّات هائلة من التقنيات المريحة والترفيهية للسائق والركاب.

مثل نظام الرؤية الليلية لإلتقاط الأجسام المتحركة من حيوانات وبشر اثناء الليل وعرضها بوضوح في شاشة المعلومات، وانظمة الركن الذاتي بالمكابح الأوتوماتيكية، وانظمة التقاط المشاة بالمكابح الأوتوماتيكية أيضاً لتخفيف الحوادث، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

أما من حيث الترفيه، فيوجد نظام ترفيهي كامل في المقاعد الخلفية بشاشات قياسها 10 انش تنطوي خلف المقاعد الأمامية وبتوصيلات للأجهزة الخارجية عبر منافذ USB أو HDMI، ومقاعد خلفية مع ميزة التبريد والتدفئة والتدليك، وبأكبر مساحة في فئتها للأقدام تقدّر بـ 40.4 إنش.

تتوفر كاديلاك CT6 بعدة خيارات من المحركات:

المحرك الأول مكون من أربع اسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة تبلغ تقريباً 265 حصان، لن يتوفر في أسواقنا العربية.

المحرك الثاني V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 335 حصان.

المحرك الثالث V6 سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 402 حصان و 542 نيوتن.متر من عزم الدوران.

مازال الصانع الأمريكي متحفظاً على تسارع سيارته الجديدة كاديلاك CT6، أما السرعة القصوى لهذه السيارة فتبلغ 250 كم/س في حال استخدامها لإطارات هاي سبيد المخصصة للقيادة بسرعة عالية.

تتصل جميع خيارات محركات كاديلاك CT6 بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تعمل كاديلاك CT6 إما بنظام دفع رباعي أو دفع خلفي للعجلات، ولكن ستتوفر في أسواق منطقتنا العربية بنظام AWD للدفع الرباعي فقط.

وتمتلك هذه السيارة السيدان الفخمة ثلاث وضعيات للقيادة؛ تور، و سبورت، و سنو.

من وجهة نظر فريقنا في عرب شف السلبية التي لاحظناها عندما اختبرنا سيارة كاديلاك CT6 هي نظام الـ 3D الخاصة بالملاحة فهو يحتاج إلى تحسين، أما بالنسبة للنقاط الإيجابية في هذه السيارة الجديدة كلياً سعرها المنافس وجودتها وأنافتها، بالإضافة إلى عزلها للأصوات الخارجية المزعجة.

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}