تجربة قيادتنا لسيارة رينج روفر SVR

كانت لنا الفرصة بأن نجرب الصاروخ رينج روفر اس في آر SVR على حلبة جاكوار لاند روفر ونستمتع بقوة المحرك الجبار الذي تم بعض التعديلات عليه ليولد 550 حصان و681  نيوتن متر وأهم ما يزيد على القوة جمالا متعة متانتها وصلابتها على المنعطفات. أما من ناحية التصميم الخارجي والداخلي تم بعض التعديلات لتصبح شبيهة شقيقتها ال فيلار.

فقد إعتمدت شركة لاندروفر في تصميم السيارتها على التنسيق والجمال في التصميم خاصة في مقدمتها ، فالطبيعي ان تأتي السيارة بشكل شرس ولكن الشركة عملت على إعادة ترتيب أحجام الواجهة الامامية منها، تظهر اللمسات التصميمية الإضافية فشبك الأمامي الذي يحمل شارة SVR و فتحات التهوية السفلية على الجانبين بدلاً من أضواء الضباب، وفتحة التهوية الممتدة أسفل الصادم لتبريد المكابح والمصابيح الامامية جاءت بتصميم مستطيلي بتقنية LED وبه مستطيل اصغر ليعطي لمسة من الاناقة لكي تتناسق مع الواجهة الامامية، بينما تبرز فتحات تهوية خلف أقواس العجلات الضخمة التي تتوفر بقياس 22 إنش.

اسعار رينج روفر svr

وأضافت شركة لاندروفر تصميم جديد لسيارتها SVR شملت تصميم غطاء المحرك والذي اصبح مصنوع من الياف الكاربون بلونين احدهما هو لون باقي جسد السيارة والثاني هو اللون الاسود.

وتظهر في الخلف أضواء LED جديدة وجناح علوي جديد يوفر المزيد من الديناميكية الهوائية للسيارة، بالإضافة إلى صادم خلفي جديد مع فتحات عادم مزدوجة على جانبي الصادم الخلفي.

رينج روفر svr من الخلف

وصولاً الى داخلية رنج روفر SVR فقد حصلت على مقاعد ذات شكل رياضية بلونين الأسود والأبيض كما أن عجلة القيادة ذات تصميم رياضي وعليها شعار SVR  كما واعتمدت الشركة على ناقل الحركة الهيدوليكي صغير الحجم مع مجموعة من الازرار على الكونسول الوسطي.

داخلية رينج روفر svr

تشتمل المواصفات االقياسية (الأساسية) في سيارة رينج روفر SVR على المميزات التالية:

نظام الدخول الذكي بدون مفتاح وزر تشغيل وإيقاف المحرك .

أضواء زينون أمامية .

أضواء ضباب مدمحة في المصابيح المامية .

مرايا كهربائية مدفأة .

حساسات أمامية وخلفية للمساعدة على ركن السيارة .

مكيف هواء بأربع مناطق (2 في الأمام و 2 في الخلف) .

نظام صوتي عالي الجودة مع 19 سماعة وميزة بلوتوث .

عجلة قيادة مكسوة بالجلد .

زجاج كهربائي .

شاشة قياس 8 إنش ونظام ملاحة .

شاشات للمقاعد الخلفية .

ماساحات زجاج أمامي مع حساسات للمطر .

تعتمد سيارة رينج روفر SVR على محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجر يولد قوة 550 حصان و 681 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) زد اف أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

محرك رينج روفر svr

وتتمتع السيارة بنظام دفع رباعي يعتبر الأفضل في هذه الفئة من السيارات والأكثر فاعلية على الطرق الوعرة.

يبدأ سعر رنج روفر اس في ار من 619 ألف درهم إماراتي (168,522 دولار أمريكي أو 632 ألف ريال سعودي)