تجربة قيادتنا لسيارة اودي تي تي ار اس

نقدم لكم اليوم متابعي عرب شفت تجربة مميزة لسيارة أودي اودي تي تي ار اس – Audi TT RS في جيلها الثاني الجديد كلياً باعتبارها واحدة من السيارات الرياضية المميزة .

تجربة قيادتنا لسيارة اودي تي تي ار اس

حصلت سيارة اودي TT RS على العديد من التحديثات في تصميمها و التي تبين انخفاضها الشديد ناحية الارض وعملت الشركة على التقليل من وزن السيارة حتى تصبح اخف و على قدرة للتسارع بصورة جيدة ، بالاضافة الى التحديث في التصميم الخارجي و الداخلي لسيارة تي تي ار اس .

Audi

نلاحظ اعزاءنا بأن الشبك الامامي جاء بتصميم كبير الحجم وبمظهر سداسي الشكل ، كما انه جاءت من الداخل بتصميم اسود اللون مغزلي يعطي لسيارة اودي لمسة رياضية وكذلك على جانبي المصد يوجد فتحات تهوية بنفس تصميم الشبك مما يعطي للواجهة الامامية من السيارة مظهر متناغم انيق ،أما المصابيح الامامية فقد جاءت بشكل حاد مستطيلي مسحوبة الى طرفي السيارة و الاطارات فهي بتصميم رياضي بمقاس 20 إنش .

اودي تي تي ار اس  من الامام

وصولاً الى داخلية سيارة اودي تي تي ار اس فقد حصلت على بعض التحديثات البسيطة في تصميم الكونسول الوسطي و الذي أصبح أعرض بالاضافة الى تغير شكل بعض الازرار ، بينما ظلت السيارة بنفس تصميم فتحات المكيف الدائري ذات الشكل الرياضي وعجلة القيادة متعددة الاغراض مع عدم وجود شاشة ملاحة .

اودي تي تي ار اس  من الداخل

تمتلك سيارة اودي TT RS على محرك مكون من 5 اسطوانات تيربوتشارجد جديد كلياً سعة 2.5 لتر يولد قوة 400 حصان و 480 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتميز هذا المحرك بخفة وزنه بمقدار 26 كيلوغرام مقارنة مع المحرك القديم حيث استخدم الصانع الألماني الألومنيوم في بنائه.

تتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام كواترو للدفع الرباعي من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية.

اودي تي تي ار اس  من الجانب

تعتمد اودي TT RS على صندوق تروس (جير) اس ترونيك من 7 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

سعر اودي TT RS وفقاً للأسواق الألمانية يبدأ من 73,800 دولار أمريكي (276,950 ريال سعودي) .