ثلاث سيارات استون مارتن تخضع لاختبار فريق عرب شفت

سيارات استون مارتن مميزة خضعت لاختبارنا  اليوم ، وهي سيارة DBS سوبرليجيرا خاطفة الأنظار بسحر جمالها وخطوطها الرياضية والإنسيابية، و وهي تعتبر خليفة  ڤانكويش ، وسيارة استون مارتن DB11 و استون مارتن فانتج

نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب شفت بأن فريقنا سبق وخاض تجربة قيادة سيارة استون مارتن DBS سوبرليجيرا.

محرك سيارات استون مارتن DBS سوبرليجيرا :

كان أول ظهور لسيارة سوبرليجيرا كان في عام 1968 ثم تم ايقاف انتاجها عام 1973 وعادت في جيلها الثاني عام 2007 ودامت لعام 2012 وأتت بديلتها ڤانكويش واليوم أتت سيارات استون مارتن DBS SUPERLEGGERA بجيلها الثالث بجمال ساحر بحيث لا تستطيع أن تحجب النظر عنها وأنا متأكد سوف تسحر قلوب عشاق السيارات عامة والسيارات السوبر سبورت خاصة.

سيارات استون مارتن سوبرليجيرا
سيارات استون مارتن سوبرليجيرا

اما التصميم الخارجي فقد حصلت الواجهه الامامية على شبك كبير يحتوي على تصميم غزلي اسود اللون وفتحات تهوية على طرفي المصد، بينما ابقت الشركة على هويتها من خلال المصابيح الامامية و التي تحتوي على مصابيح LED مسحوبة الى طرفي السيارة .

تمتلك سيارات استون مارتن DBS سوبرليجيرا محرك V12 سعة 5.2 لتر مع توربوتشارجد يولد قوة 715 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ صندوق تروس (جير) زد اف – ZF أوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) من 0 إلى 100 كم/س في 3.4 ثانية .

محرك استون مارتن DB11 :

أما السيارة الثانية استون مارتن DB11 وهي السيارة التي قدمتها شركة أستون مارتن لبداية عصر جديد وتستعيد بها الشركة أمجادها ببصمة جديدة تنافس فيها جميع السيارات الأوروبية، تعتمد DB11 على قاعدة من الألمنيوم المقوى وتصميم عصري مع أحدث التقنيات التكنولوجية.

خاضت سيارة DB11 لاختبار فريق عرب شفت ، تم إطلاق السيارة قبل عامين كبديلة عن طراز DB9 الذي اوقفه إنتاجه ، وتعتبر أول سيارة قدمتها الشركة ضمن خطة القرن الثاني والتي تعتمد على قاعدة من الألومنيوم المقوى وتصاميم استثنائية معاصرة مع أحدث التقنيات التكنولوجية ، فيما تقول الشركة أن DB11 هي أقوى وأسرع سيارة في تاريخ الشركة .

سيارات استون مارتن DB11
سيارات استون مارتن DB11

جاءت DB11 بتصميمها المميز التي اعتمدت على الواجهة الامامية ذات الشبك البيضاوي وتم إستوحاه شكل غطاء المحرك من شكل صدفة المحار ليمنح السيارة مظهرها المميز وبه عدد من فتحات التهوية مما يساعد في تحسين ديناميكية الهواء للسيارة ، فيما تبرز الأضواء الأمامية من نوع LED والتي تدمج معها المصابيح النهارية.

تعتمد سيارات استون مارتن DB11 2018 على محرك محرك V12 جديد من تطوير الشركة بسعة 5.2 لتر مع شاحن تيربو ثنائي ، ويولد قوة 600 حصان و 700 نيوتن.م من عزم الدوران ويتصل به صندوق تروس أوتوماتيكي من نوع ZF ينقل القوة إلى العجلات الخلفية لتطلق السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية وثصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 322 كم/س .

ويبدأ سعر سيارات استون مارتنDB11  من 216,500 دولار أو ما يعادل 811,864 ريال سعودي .

محرك استون مارتن فانتج :

وأخيرا وليس اخرً تجربتنا لسيارة استون مارتن Vantage الصغيرة والمحتالة التي تجعلك تعشق السرعة والمنعطفات خاصة إنها مزودة بمحرك AMG ٤.٠ ليتر Twin Turbo ولكن شركة استون مارتن وضعت بصمتها على المحرك بتعديل سحب الهواء ونظام الإكزوس لتجعل منها سيارة بروح استون مارتن.

حصلت فانتاج على تصميم مذهل وعصري مستمد من شقيقتها استون مارتن دي بي 10 – Aston Martin DB10 و التي تم إنتاج منها عدد 10 نسخ في العالم .

وحصلت أعزاءنا متابعي عرب شفت سيارة فانتاج بجيلها الجديد ، وجاءت بواجهة أمامية بارزة مع شبك بتصميم شرس يحيط به إطار من الكاربون فايبر ، وغطاء محرك منتفخ ومصابيح LED ، وزودت السيارة بسقف منحدر ، أما من الجوانب تمتلك Vantage على مرايا انسيابية وفتحات تهوية.

سيارات استون مارتن فانتج

وصولاً الى داخلية استون مارتن فانتاج فقد حصلت على مقود جديد ومقاعد رياضية ، وزودت بعدادات رقمية جديدة وشاشة كبيرة لنظام الترفيه، ويوجد على الكونسول الوسطي جميع الأزرار الخاصة بوضعيات القيادة وأزرار التحم بالتكيف والتدفئة والنوافذ.

  • تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج ، من صنع قسم AMG لدى الصانع الألماني مرسيدس بنز .
  • يولد قوة 503 حصان (510 حصان أوروبي PS) .
  • يتصل بصندوق تروس (جير) ZF من ثماني سرعات.

للتسارع فانتاج التي يبلغ وزنها 1530 كيلوغرام ، بتوزيع 50% في الأمام و 50% في الخلف ، من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 313 كم/س (195 ميل/س).

سعر سيارات استون مارتن فانتج من 149,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 562,522 ريال سعودي.

وبعد هذه التجربة على أجمل الطرقات المنعطف في جبل حفيت في إمارة العين لا يمكن القول إلا بأنك تعشق سيارات هذه الشركة العريقة والمتميزة بحرفيتها وأدب التفاصيل في كل سيارة تصنعها.